الاهرام المسائي | «فوتا» على رادار الإسماعيلى

الخميس 16 مايو 2019 - 02:40 مساءً
الاهرام المسائي

الاهرام المسائي

كتب : الاهرام المسائي

وضع مسئولو نادى الإسماعيلى الهولندى مارك فوتا المدير الفنى السابق للدراويش على قائمة المرشحين لتولى منصب المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى الموسم المقبل خلفا لمحمود جابر المدرب المؤقت حاليا .

 

ودخل« فوتا» حسابات الإدارة بعد تعثر المفاوضات الأولية مع رود كرول المدير الفنى للصفاقسى التونسى بسبب طلبات الأخير المالية ، بخلاف خبرات »فوتا« فى التعامل مع الكرة المصرية وكذلك الكرة العربية التى كان آخرها توليه منصب المدير الفنى لمنتخب المغرب للشباب قبل فسخ عقده .

 


وبدأت الاتصالات بين إدارة الإسماعيلى ومارك فوتا فى الساعات الأخيرة بتوصية من إبراهيم عثمان رئيس النادي، أملا فى الحصول على موافقته وبدء العمل لترتيب قائمة الدراويش فى الموسم المقبل مبكرا على أن يعمل مع الطاقم الحالى المكون من صبرى المنياوى مديرا للكرة ومحمود جابر مدربا عاما وعطية صابر مدربا وسعفان الصغير مدربا لحراس المرمي.

وفى إطار متصل ، يتبنى عدد من مسئولى النادى اتجاها قويا فى الساعات الأخيرة يدعو إلى استعادة خدمات محمد صبحى حارس مرمى الداخلية الهابط إلى القسم الثانى والحصول على توقيعه لموسم واحد وتنقية الأجواء بينه وبين إبراهيم عثمان فى ظل حاجة حراسة المرمى إلى حارس مخضرم فى ظل الاتجاه لبيع محمد عواد فى نهاية الموسم ، وظهور صبحى بمستوى جيد فى الداخلية خلال الموسم الجارى ودوره القيادى كقائد للإسماعيلى مستقبلا، وهو ما يحتاج إليه النادى من أجل لم الشمل .

وفى سياق آخر ، حدث انقسامداخل إدارة الإسماعيلى بين فريقين ، الاول يدعوإلى عدم تحويل استعارة الناميبى بينسون شيلونجو رأس الحربة إلى شراء نهائى مقابل 4 ملايين و500 ألف جنيه بسبب تذبذب مستوى اللاعب وكثرة مشكلاته فى الفترة الأخيرة وأبرزها طلبه السفر إلى بلاده لأسباب شخصية ، ورفضه البقاء فى التدريبات رغم الوضع الصعب للفريق ، والتخوف من إثارته مشكلات أكبر فى حالة تفعيل قرار الشراء

فيما يطالب الثانى بسرعة التحرك لسداد قيمة الصفقة بوصف اللاعب أفضل مهاجم إفريقى ضمه الإسماعيلى فى السنوات الأخيرة وتفوق فى مستواه على أوداه مارشال وكريستوفر ماندونجا ولسعد الجزيرى ويحيى زايد .

.. والدراويش ينتظرون عودة « الناميبى »
يترقب الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلىوصول المهاجم الناميبى شيلونجو خلال الساعات القليلة المقبلة بعد انتهاء زيارة أسرته للانضمام للفريق تمهيدًا للمشاركة فى لقاء الداخلية ضمن مواجهات الأسبوع الثالث والثلاثين للدورى الممتاز المقررة إقامتها العاشرة مساء غد بإستاد الجيش فى حوض الدرس بالسويس بدون جمهور.

ويأمل محمود جابر القائم بأعمال المدير الفنى فى سرعة عودة اللاعب الناميبى فى ظل الرهان عليه كمهاجم أساسى فى تشكيلة الدراويش .

فى سياق متصل ، أشرف محمود جابر على المران الرئيسى أمس فى الملعب الفرعى بإستاد الإسماعيلية الذى استغرق 80 دقيقة واشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحى التكتيكية واختتم بتقسيمة حماسية شهدت تنافسا بين النجوم الكبار والصاعدين وانتظم من بينهم 22 لاعبًا فى معسكر مغلق بفندق النادى حتى موعد السفر الليلة للسويس للمبيت هناك ليلة مباراة الداخلية.

من جهته، قال القائم بأعمال المدير الفنى للإسماعيلى إن أعضاء فريقه تداركوا الأخطاء التى وقعوا فيها فى أثناء مواجهتهم الأخيرة مع الإنتاج الحربى قبل لقائهم المهم والمرتقب أمام الداخلية . وأضاف أن الإسماعيلى بحاجة ماسة للفوزعلى الداخلية لذا تم تبصير لاعبيه بضرورة التحلى بالروح القتالية من بداية اللقاء حتى نهايته وتنفيذ التعليمات الفنية الصادرة لهم .

وأشار القائم بأعمال المدير الفنى للإسماعيلى إلى أن عبد الرحمن مجدى بدأ يتماثل للشفاء من التسلخات التى تعرض لها بقدمه بعد تكثيف الجرعات العلاجية وأصبح فى حيز اهتمامه للاستعانة بجهوده . وأوضح »جابر«أن تشكيل الإسماعيلى للقاء الداخلية المهم لن يشهد أى تغييرات جذرية عن آخر مباراة مع الإنتاج الحربى باستثناء دخول لاعبين أو ثلاثة على أقصى تقدير ممكن لرغبته الحفاظ على الانسجام .

وأكدأن اللاعبين الخمسة محمد عمار ومحمد مصيلحى ومحمود البدرى ومحمد سليمان وعمر هنيدى تم تصعيدهم أخيرا من فريق أمل النادى للتدريب مع الكبار والدفع بهم فى اللقاءات الرسمية بالتنسيق مع مدربهم طارق زين والطاقم المعاون له.

تدريبات خاصة
خضع محمد فوزى حارس مرمى فريقالإسماعيلى لتدريبات خاصة تحت إشراف مدربه سعفان الصغير لعلاج الأخطاء التى وقع فيها فى آخر لقاء أمام الإنتاج الحربى من أجل تلافيها خلال مباراة فريقه مع الداخلية غدًا بالسويس للحفاظ على نظافة شباكه من الأهداف.

تعليمات مشددة
شدد صبرى المنياوى مدير الكرة بالإسماعيلى فى أثناء اجتماعه أمس مع اللاعبين على البعد نهائيًا عن الحصول على الكروت الصفراء أو الحمراء خلال لقاء الغد أمام الداخلية حتى لا يفقد الفريق جهود أى منهم خلال مواجهة الأهلى فى الأسبوع الرابع والثلاثين للدورى الممتاز .

بلا راحة
رفض الجهاز الفنى للإسماعيلى منح لاعبى الفريق راحة سلبية 24 ساعة عقب مباراتهم مع الداخلية بسبب مباراتهم التى تليها مباشرة أمام الأهلى فى 22 مايو الحالى لأنها تحتاج إلى التركيز فى التحضير لها بالشكل اللائق، لتحقيق نتيجة إيجابية بها.

عقوبات الوزن
قرر صبرى المنياوى فرض عقوبات مالية كبيرة تجاه اللاعبين الذين أفرطوا فى الأكل دون اتباع النظام الغذائى المتبع خلال شهر رمضان الكريم وذلك بعد خضوعهم لقياسات الوزن التى يجريها الجهاز الطبى قبل كل حصة تدريبية.

  

تعليق الفيس بوك