الاهرام المسائي | الإسماعيلى يرفض إقالة يانوفيسگى

السبت 20 أبريل 2019 - 10:14 مساءً
الاهرام المسائي

الاهرام المسائي

كتب : الاهرام المسائي

رفض مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمانالضغوط التى تعرض لها فى الساعات الأخيرة من أجلإعفاء البلجيكى يانوفيسكى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم من منصبه

 

 وتعيين أحدأبناء النادى مديرا فنيا فى ظل تردى النتائج المحلية وفشل الفريق فى تحقيق أى انتصارات خلال لقاءاته الأخيرة ترشيدا للنفقات المالية بالعملة الصعبة التى يتقاضاها يانوفيسكى خاصة بعد ضياع أمال المنافسة على المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الممتاز.

 

وشهدت الساعات الأخيرة ، رفض إبراهيم عثمان رئيس النادى اقتراحا من أعضاء بالمجلس بالاضافة إلى وسطاء أخرين بإقالة يانوفيسكى من منصبه وتعيين أبو طالب العيسوى أو خالد القماش أو أحمد العجوز أو حمزة الجمل ممن يملكون شعبية جماهيرية وجرى ترشيحهم فى وقت سابق من جانب على أبوجريشة المستشار الرياضى السابق بتعيين مدرب من أبناء النادى بدلا من يانوفيسكى لإخفاقه فى تحقيق نتائج إيجابية فى كل البطولات التى شارك فيها وعلى رأسها دورى أبطال إفريقيا.
فى المقابل أصر «عثمان» على استمرار المدرب البلجيكى فى منصبه فى ظل » تنفيذه للتعليمات « الصادرة له وكان آخرها تجميد كريم بامبو لاعب الوسط المهاجم بسبب رفضه تجديد عقده وترحيبه برحيل أكثر من عنصر مهم فى التشكيلة مثل محمود المتولى وباهر المحمدى قلبى الدفاع ، وهو ما زاد من أسهم المدرب البلجيكى لدى رئيس النادى خاصة مع ترحيب الأخير بصفقات دورى القسم الثانى المنتظر إبرامها فى الميركاتو الصيفي
..والدراويش راحة بعد الخسارة

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى بقيادة يانوفيسكى المدير الفنىمنح اللاعبين راحة سلبية لمدة 48 ساعة لالتقاط الأنفاس والعودة للانتظام فى التدريبات اليومية غدا الأحد استعدادا للقاء دجلة فى الأسبوع الثلاثين لمسابقة الدورى الممتاز المقررة إقامته الخميس القادم الساعة الخامسة مساء على ملعب بتروسبورت.
وكان البلجيكى يانوفيسكى المدير الفنى للإسماعيلى وأحمد قناوى ومحمد محسن أبو جريشة المدربان العامان والبرازيلى كارلوس مخطط الأحمال وسعفان الصغير مدرب حراس المرمى قد اتفقوا فيما بينهم على أن يحصل الفريق على الراحة السلبية فى أعقاب مباراتهم الأخيرة مع الزمالك للإجهاد الذى تعرضوا له نتيجة ضغط اللقاءات الرسمية منذ بداية الشهر الحالى وتفشى الإصابات بينهم بشكل لافت للنظر حيث مازال الحارس محمد مجدى وأسامة إبراهيم وعماد حمدى الذين يخضعوا للتدريبات الاستشفائية حتى يتعافوا ويعودوا للمشاركة فى التدريبات والمباريات.
من جانبه قال أحمد قناوى المدرب العام للإسماعيلى إن الخسارة الأخيرة من الزمالك واكبها عدة ظروف غير طبيعية تمثلت فى غياب بعض النجوم للإيقاف والإصابة وصعوبة وجود البديل الجاهز لهم لكى يشغل مراكزهم ويؤدى الدور المطلوب منه على أكمل وجه.
وأضاف المدرب العامأن عدد ليس بالقليل من اللاعبين صغار السن تنقصهم الخبرة يشاركون أساسيين فى اللقاءات الرسمية ويجب وضع هذا العامل فى الاعتبار عند تقييم أدائهم من مباراة لأخرى أمثال أحمد أيمن ومحمد الصادق ومحمد الضرف وعبد الرحمن مجدى ووجيه عبد الحكيم.
وأشار المدرب العام للإسماعيلى إلى أن المجموعة التى شاركت فى مواجهة الزمالك الأخيرة أدت الدور المطلوب منها فى حدود قدراتها وإمكاناتها البدنية والفنية ولم يتعمد أحد بالتراخى فى تنفيذ التعليمات الصادرة إليه مثلما يشاع حولهم حاليا.
وأوضح قناوى أن اللقاءات المتبقية بالدورى الممتاز والكأس يجب أن يتعامل الجميع معها على كونها فرصة للدفع بالوجوه الصاعدة بالتدريج لاكتساب حساسية المباريات وتثبيت أقدامهم بجوار الكبار أملا أن يكونوا من الأعمدة الأساسية فى المواسم المقبلة.

بامبو : تعرضت لتصفية الحسابات مثل عبدربه

أعربكريم بامبو لاعب وسط فريقالإسماعيلى عنأسفه الشديد للحملة العدائية التى ينظمها النادى ضده واتهامه بالمماطلة أمام الجماهير لتجديد تعاقده واستبعاده فى اللحظات الأخيرة من المشاركة أمام الزمالك.
وقال بامبو إن ما يحدث معه الآن هو نوع من تصفية الحسابات بعد أن طالب بمستحقاته المالية المجمدة عن الموسم الماضى والحالى ورهنها بالاستمرار داخل قلعة الدراويش شرط تقديره ماديا بالشكل اللائق الذى يتناسب مع قدراته وإمكاناته البدنية والفنية والعروض التى يحتفظ بها من أندية محلية وخارجية.
وأضاف اللاعب بأنه لم تكن مفاجأة له ما تعرض له فى الساعات الأخيرة فى ظل تعرض لاعبين سابقين من بينهم كابتن الإسماعيلى السابق حسنى عبدربه لتشويه صورته لدى الجماهير من أجل إجباره على اتخاذ قرار الإعتزال فى يناير الماضى رغم قدرته على العطاء وحاجة الفريق له وهو يخوض منافسات دورى أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

هجوم
جماهيرى

هجوم عنيف تعرض له مجلس إدارة النادى الإسماعيلى من جانب الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعى أمس بسبب حالة الانهيار الكروى التى يعانى منها الفريق بشكل لافت فى المباريات الأخيرة وخروجه المبكر من دورى أبطال إفريقيا والبطولة العربية.

تجميد
مستمر

واصل مسئولو النادى الإسماعيلى تفعيل قرارتجميد مستحقات لاعبى الفريق ورهن الإفراج عنها باستعادة ذاكرة الانتصارات وإنهاء الدورى فى المركز الرابع مع طرح خيار توقيع خصومات مالية فى العقود الرسمية إذا لم يحقق الفريق فى نهاية الموسم مقعدا له فى المربع الذهبي.

جدول
الملاعب

أرسلت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم خطابا رسميا للنادى الإسماعيلى يفيد إقامة مباراة فريقهم مع الاتحاد السكندرى فى الدورربع ال نهائى لمسابقة كأسمصر فى الخامس من مايو المقبل على ملعب ستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

  

تعليق الفيس بوك

أول بأول