بالفيديو| الأفريقي يهزم الإسماعيلي بهدف ويودعان دوري أبطال أفريقيا

السبت 16 مارس 2019 - 05:12 مساءً
.

.

كتب : محمد الشاعر

فاز فريق الأفريقي التونسي على نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد، خلال المباراة  التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحرز هدف الفوز للفريق التونسي غازي العايدي بالدقيقة 75 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء.

بدأ الإسماعيلي اللقاء بتشكيل مكون من:محمد مجدي، طارق طه، ريتشارد بافور، محمد هاشم،  أحمد أيمن، محمود دونجا، محمد الضرف، كريم بامبو، محمد صادق، عبد الرحمن مجدى، أودا مارشال.

وشهدت المباراة بداية حماسية من جانب الفريقين وأهدر أودا مارشال لاعب الإسماعيلي فرصة تهديف محققة للدراويش، ورد الأفريقي وأهدر انفراد محقق أمام مرمى حارس الدراويش محمد مجدي.

وتواصلت خطورة الأفريقي من الجانب الأيمن لفريق الإسماعيلي، إلا حارس الدراويش محمد مجدي، حافظ على نظافة شباكه مع مرور أول ربع ساعة من اللقاء.

وفي الدقيقة 25 يهدر فريق الأفريقي فرصة تهديف محققة مرة أخرى، بعد خطأ لحاسر الدراويش محمد مجدي، إلا أن دجفاع الفريق الأصفر ينقذ الموقف ويحافظ على نتيجة التعادل السلبي حتى الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

وبالدقيقة 37 طالب الأفريقي باحستاب ركلة جزاء لصالحه بعد تدخل من حارس الدراويش ضد أحد لاعبي الفريق التونسي، إلا أن حكم اللقاء أمر باستئناف اللعب.

واستمر الوضع على ما هو عليه وفشل هجوم الأفريقي في اختراق دفاع الدراويش، ويهدر الإسماعيلي فرصة تهديف بالدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعد تألق حارس الأفريقي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني يجري الإسماعيلي أول تغييراته بخروج أدوا مارشال ونزول شيلونجو بدلا منه، وبالدقيقة 60 يتواصل تألق دفاع الإسماعيلي وينقذ محمد صادق، فرصة تهديف محققة للأفريقي من على خط المرمى، ويرد عبد الرحمن مجدي ويسدد بالقائم ويهدر فرصة تهديف للدراويش.

وبالدقيقة 75 يسجل الأفريقي التونسي هدف التقدم بشباك الإسماعيلي عن طريق لاعبه غازي العايدي، من ركلة جزاء، وبعدها يخرج كريم باميو ويشارك وجيه عبد الحكيم في ثاني تغييرات الدراويش.

 

 

وبالدقيقة 80 يجري الإسماعيلي آخر تغييراته بخروج محمد صادق ونزول محمد الشامي بدلا منه، في آخر تغييرات الدراويش، إلا أنها لم تضيف جديد وينتهي اللقاء بفوز الأفريقي بهدف دون رد.

ورغم الفوز على الدراويش يودع الفريق التونسي البطولة مع الإسماعيلي، ويتأهل عن المجموعة الثالثة مازيمبي الكونغولي والرياض القسنطيني الجزائري لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الفريق الكونغولي على نظيره الجزائري بهدفين دون رد، ليخطف مازيمبي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة ويحل الفريق الجزائري بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن الأفريقي.

وبذلك أصبح ترتيب المجموعة الثالثة النهائي كالتالي:

مازيمبي 11 نقطة

الرياض القسنطيني 10 نقاط

الأفريقي 10 نقاط

 الإسماعيلي 2 نقاط

  

تعليق الفيس بوك