الاهرام المسائي | الإسماعيلي في انتظار عقوبات الكاف

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 05:49 مساءً
الاهرام المسائي

الاهرام المسائي

كتب : الاهرام المسائي

يترقب مسئولو النادي الإسماعيلي‏,‏ اجتماع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف‏,‏ خلال الساعات القليلة المقبلة‏,‏ لتحديد العقوبات المالية ضد النادي والتي تتراوح ما بين عشرة آلاف دولار‏,‏ وحتي أربعين ألف دولار‏,‏ بعد قبول كاف تظلمهم مؤخرا برفع الإيقاف عن فريقهم مؤخرا وعودته للمشاركة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا‏.‏

 

وهناك اتجاه قوي لدي المسئولين عن الاتحاد الأفريقي, بنقل المباريات المتبقية للدراويش في دور المجموعات إلي استاد الجيش المصري ببرج العرب بالإسكندرية, بدون جمهور, بسبب الأحداث التي واكبت لقاء الفريق أمام الأفريقي التونسي في الثامن عشر من يناير الماضي عندما تم إلغاء المباراة في الدقيقة84 بسبب إلقاء المشجعين زجاجات المياه المعدنية في الملعب.

 

وكان إبراهيم عثمان, رئيس النادي, اجتمع مع بعض زملائه من الأعضاء في حضور المدرب البلجيكي سيدومير يانوفيسكي,المدير الفني. واستعرضوا سيناريوهات المرحلة المقبلة وكيفية إعداد وتجهيز الفريق الأول لكرة القدم لتحقيق نتائج إيجابية في اللقاءات الأربعة المتبقية من دور المجموعات لضمان التأهل للمرحلة التالية من البطولة الأفريقية وهناك اتجاه لمنح150 ألف جنيه لكل لاعب إذا نجحوا في هذه المهمة الصعبة فضلا عن الضغط علي كاف لفتح باب القيد الاستثنائي لتسجيل الحارس محمود رضا وإبراهيم عبد الخالق بعد أن خرج منها الحارس عصام الحضري وحسني عبد ربه وعمر الوحش وشكري نجيب والكاميروني كريستوفر ماندوجا والتونسي لسعد الجزيري لأسباب مختلفة.
وفي سياق متصل رحبت إدارة الدراويش بإقامة مبارياتها المحلية في ستاد جهاز الرياضة العسكري بكوبري القبة بالقاهرة لاستحالة تنظيمها في السويس في أعقاب غلق ملعب الإسماعيلية لإجراء الصيانة داخله لاستضافته إحدي مجموعات كأس الأمم الأفريقية الصيف القادم وذلك بداية من لقاء نجوم المستقبل بالدوري المحلي السبت المقبل لكن تبقي مشكلة الجماهير معلقة من متابعة مواجهات الإسماعيلي لوجود قرار صادر عن طريق الجبلاية بمنعها من حضور المباريات الرسمية وسط صمت المسئولين بالنادي الذين لم يتحركوا لإلغائه.

.. وانتصار ودي علي الشرقية
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي علي الشرقية بهدفين دون رد سجلهما النيجيري أوداه مارشال ومصطفي فارس وذلك في اللقاء الودي الذي جري بينهما أمس علي استاد الإسماعيلية, في إطار الاستعدادات الجادة لمباراة نجوم المستقبل في الأسبوع الـ22 للدوري الممتاز والمقرر إقامتها باستاد الرياضة العسكري بالقاهرة السبت القادم.
وحرص البلجيكي يانوفيسكي المدير الفني للدراويش علي إشراك لاعبيه البدلاء والصاعدين أمام الشرقية علي مدار شوطي اللقاء الحارسين محمد مجدي ومحمود رضا ومعهما محمود البدري ومحمد هاشم والغاني ريتشارد بافور وأحمد أيمن وإبراهيم عبد الخالق وعماد حمدي ووجيه عبد الحكيم ومحمود عبد الله ويحيي زايد وأوداه مارشال ومدحت فقوسة ومصصفي فارس ومحمد الضرف وعمر هندي وحازم مرسي وظهر أبناء الفانلة الصفراء بمستوي طيب لا يقل عن زملائهم الأساسيين. وقال البلجيكي يانوفيسكي: إن الهدف من اللقاء الودي الذي خاضه لاعبوه البدلاء والصاعدون أمام الشرقية بالأمس الوقوف علي مستواهم تمهيدا للاستعانة بأي منهم في المواجهات الرسمية المحلية أو الأفريقية علي حد سواء. وأضاف أنه فضل خضوع أعضاء الفريق الأساسيين الذين شاركوا في مباراة مصر المقاصة الأخيرة بالدوري الممتاز للتدريبات للحفاظ علي لياقتهم البدنية والفنية التي وصلوا إليها. وأكد أنه وضع في حساباته الاستعانة بأشرطة فيديو لبعض لقاءات فريق شباب قسطنطينة الجزائري الذي يلتقيه فريقه ذهابا وعودة في دوري أبطال أفريقيا لمعرفة قدرات وإمكانات لاعبيه وتحديد الطرق المثلي للتعامل معهم للحد من خطورتهم داخل المستطيل الأخضر.

متابعة أبو جريشة وأنوس
تابع علي أبو جريشة المستشار الرياضي للإسماعيلي وعبد الرحمن أنوس رئيس اللجنة الفنية مباراة الفريق أمس أمام الشرقية وقاما بتدوين ملاحظاتهما علي أداء اللاعبين تمهيدا لعرضها علي إبراهيم عثمان رئيس النادي.

طلب للجبلاية
طالبت إدارة الإسماعيلي اتحاد الكرة بتحمل نفقات نقل مباريات فريقهم المحلية لملعب جهاز الرياضة العسكري بكوبري القبة بالقاهرة بسبب صيانة ستاد الإسماعيلية لاستضافته إحدي مجموعات كأس الأمم الأفريقية الصيف القادم.

عبد الخالق في الانتظار
ينتظر إبراهيم عبد الخالق لاعب وسط الإسماعيلي المشاركة في لقاءات الفريق الرسمية بالدوري الممتاز بعد أن كان أساسيا ضمن صفوف حرس الحدود الذي فضل أن ينهي إعارته يناير الماضي وأن يعود لقلعة الدراويش من جديد.

العجل ضحية العودة
ذبح المسئولون بالنادي الإسماعيلي عجلا أمس, ابتهاجا بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قبول تظلمهم بإلغاء استبعاد فريقهم من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وعودته للمشاركة فيها.

  

تعليق الفيس بوك