في الجول | كواليس عودة الإسماعيلي لدوري الأبطال.. 75 دقيقة مشادات والاستعانة بلقاء الزمالك والإفريقي

الأحد 10 فبراير 2019 - 08:47 مساءً
في الجول

في الجول

كتب : في الجول

كشف نهاد حجاج المستشار القانوني لنادي الإسماعيلي كواليس جلسة التحقيق أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي انتهت بإلغاء عقوبة الدراويش وإعادة الفريق مجددا لاستئناف مشواره في دوري الأبطال.

وصرح حجاج عبر إذاعة "راديو مصر": "كنت متفائلا بنسبة 50% قبل جلسة التحقيق، إلا أنني فوجئت برد فعل عنيف ومحبط جدا لأعضاء اللجنة وتساءلوا لماذا أتينا إلى مقر الكاف، وأن جماهير الإسماعيلي أخطأت".

وأوضح: "لقد سمحت اللجنة لنا بربع ساعة فقط، إلا أننا استغرقنا ساعة وربع للدفاع عن موقف الإسماعيلي، وحدثت مشادات عديدة بيننا وبين أعضاء اللجنة، لتأكيدنا أننا لا نستحق هذه العقوبة خاصة أنه لم يحدث أي اعتداء على الفريق المنافس أو اقتحمت الجماهير أرض الملعب، وأشرنا أيضا إلى أن الحكم المساعد حاول إفساد المباراة".

ولفت المستشار القانوني للإسماعيلي: "لقد شكك الأعضاء الخمسة للجنة الاستئناف في المذكرة التي تقدمنا بها من نادي الإفريقي والتي أكد خلالها مسؤولو الفريق التونسي أنهم لم يتعرضوا لأي ضرر سواء أثناء أو بعد المباراة".

واستدرك: "إلا أن لجنة الاسئتناف اعتبرت أن هذه المذكرة مجاملة من نادي الإفريقي لنا، لنرد عليهم بأن تصريحات مدربي ولاعبي الفريق التونسي عقب اللقاء مباشرة تؤكد أنه لم يتعرضوا للإيذاء".

وأشار: "لقد استعنت أيضا بمقاطع فيديو من مباراتي وفاق سطيف ضد صن داونز عام 2016، وكذلك مباراة الزمالك والإفريقي في 2011، للإشارة إلى حالة اقتحام الجماهير للملعب في المباراتين، وهو ما لم يحدث من جماهير الإسماعيلي، ويترتب عليه عدم استحقاق استبعادنا من البطولة".

وأردف نهاد حجاج: "نحن بصدد إعداد مذكرة لتقديمها إلى لجنة الانضباط قبل يوم 12 فبراير الجاري، وننتظر العقوبات البديلة من خوض مباراتين خارج ملعبنا إضافة إلى غرامة مالية، كما سنؤكد أيضا على حقنا في استرداد المكافأة المالية الأخرى بالحصول على 550 ألف دولار بعد التأهل لدور المجموعات".

وأتم تصريحاته: "لقد تواصلت مع محامين من تونس لديهم علاقات بمسؤولي لجان الاتحاد الإفريقي، وأكدوا لي إلغاء العقوبة قبل صدورها رسميا بعد 5 ساعات من دراسة دفوعنا، وبعيدا عن الأمور الفنية وحسابات النقاط، كان مهما ألا يغادر الإسماعيلي البطولة بهذه العقوبة مما يهز باسمه وسمعته".

  

تعليق الفيس بوك