الاهرام المسائي | الإسماعيلي للاستعارة فقط

الخميس 10 يناير 2019 - 04:27 مساءً
الاهرام المسائي

الاهرام المسائي

كتب : الاهرام المسائي

لايزال مسئولو النادي الإسماعيلي في رحلة بحث مستمرة عن عدد من اللاعبين المحليين للاستعانة بخدمات مدافع وصانع ألعاب علي سبيل الإعارة‏,‏ خلال فترة الانتقالات الشتوية‏,‏ علي أن تأتي الإعارة بنية البيع النهائي وفقا لسياسة إدارة الدراويش في الفترة الأخيرة

 

 مثلما حدث في استعارة محمود رضا حارس المرمي الوافد من وادي دجلة, والناشئ أحمد فتحي كاستيللو من النصر للتعدين و محمود عبد العاطي دونجا لاعب الوسط المدافع بالزمالك, والتنزاني يحيي زايد عزام, والناميبي شيلونجو قلب هجوم سموحة, والنيجيري أوداه مارشال لاعب إنبي, ولم تكلف الصفقات الجديدة خزينة النادي سوي ما يقرب من خمسة ملايين جنيه فقط, لكون معظمها انتقالات حرة وإعارات بنية البيع.

 


وفي سياق متصل ارتفعت أصوات داخل مجلس الإسماعيلي تنادي بضرورة الإبقاء علي المدافع الغاني ريتشارد بافور, وتجميد قرار استبعاده لاحتياج الفريق لجهوده في المرحلة المقبلة مع التضحية برأس الحربة التونسي لسعد الجزيري, إثر الوفرة العددية في خط الهجوم, عن أي فترة سابقة بوجود الثلاثي زايد وشيلونجو ومارشال بخلاف شكري نجيب وكريم أحمد بامبو, وعودة الناشئ وليد عطية من حرس الحدود.

وفي شأن آخر فشلت المحاولات التي بذلها المقربون لكل من إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي, ونائبه خالد فرو والعضو مصطفي أميرو لعودة المياه لمجاريها, واستئناف الآخرين عملهما بالنادي بعد ابتعادهما منذ شهرين اعتراضا علي انفراد عثمان بالقرارات.

.. ويانوفيسكي يخدع جواسيس مازيمبي
رفع الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة البلجيكي سيدومير يانوفيسكي درجة الاستعداد للقاء تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديموقراطية بعد غد السبت بمدينة لمومباشي في الثالثة عصرا, في افتتاح دوري المجموعات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

يؤدي الفريق مرانه الرئيسي اليوم الخميس وعلي ضوئه يتم تحديد ملامح تشكيل الدراويش للمباراة.

وكان البلجيكي يانوفيسكي, وأحمد قناوي ومحمد محسن أبو جريشة المدربان العامان وكارلوس مدرب الأحمال وسعفان الصغير مدرب حراس المرمي قد أشرفوا علي مران الأمس بأحد الملاعب الفرعية بالمدينة الكونغولية, والذي استغرق80 دقيقة, واشتمل علي الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي التكتيكية التي راعي فيها يانوفيسكي التمويه خشية وجود أعين سرية تابعة لفريق مازيمبي وانتهت الحصة التدريبية بتقسيمة شهدت تنافسا بين جميع اللاعبين القدامي والجدد.

وقال يانوفيسكي: إن أعضاء فريقه في حالة جيدة للغاية ولديهم إصرار علي تقديم عرض مشرف أمام بطل الكونغو عند لقائه علي ملعبه ووسط جماهيره بعد غد السبت, يليق باسم وسمعة الكرة المصرية.

وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلي أنه لا يستبعد علي الإطلاق أن يدفع بالعناصر الجديدة التي تم التعاقد معها مؤخرا دونجا وشيلونجو ومارشال حسب سير أحداث المباراة أمام بطل الكونغو للاستفادة بمهارتهم وخبرتهم التي اكتسبوها قبل ارتدائهم الفانلة الصفراء مع أنديتهم.

وأوضح أن الحارس محمد فوزي اقترب من التماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها وحرمته من المشاركة في آخر لقاء محلي للإسماعيلي مع الداخلية ولعب بدلا منه زميله محمد مجدي وظهر بمستوي طيب حتي الآن الأخير مرشحا للعب أساسيا في مباراة مازيمبي.

وأكد أن المشكلة التي يخشاها هو أن يتأثر لاعبوه بضغط المباريات الرسمية المحلية والإفريقية ويتباين أداؤهم وللتغلب علي ذلك أصبحت الخيارات مفتوحة لدي المقيدين بالقائمة لانتقاء الجاهز بدنيا وفنيا ونفسيا للدفع به في اللقاءات المقبلة.

احتفالات اللقب الأول
احتفل قدامي الإسماعيلي علي رأسهم محمد أبو أمين وأمين إبراهيم وريعو وسيد بازوكا وأنوس وعلي أبو جريشة ومصطفي درويش أمس بمرور49 عاما علي إحرازهم كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري بعد فوزهم علي الإنجلبير مازيمبي الكونغولي حاليا1/3 في مباراة تاريخية شهدها إستاد القاهرة عام1970 بحضور130 ألف مشجع.

مساندة دبلوماسية
حرصت السفارة المصرية في الكونغو علي تقديم الدعم والمساندة لبعثة الإسماعيلي خلال إقامتها بمدينة لومومباشي التي تبعد عن العاصمة كينشاسا بمسافة تزيد عن500 كيلو متر جنوب شرق البلاد ولاقي ذلك ارتياحا لدي أفرادها.

ملعب عالمي
إستاد تي بي مازيمبي الذي يحتضن لقاء بطل الكونغو مع الإسماعيلي في المرحلة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا السبت القادم تم إنشاؤه عام2011 وتتسع مدرجاته لاستضافة18 ألف متفرج وهو قريب الشبه من ملعب أرسنال الإنجليزي وأرضيته مغطاة بالنجيل الصناعي.

صحف الكونغو.. إشادة وتهنئة
أشادت الصحف الكونغولية باختيار الاتحاد الأفريقي كاف, لكرة القدم مصر لتنظيم كأس الأمم الإفريقية2019 في صدر عناوينها الرياضية بالأمس وذلك في لفتة طيبة تبرهن علي قوة ومكانة مصر في القارة الإفريقية.

كما أبرزت مختلف وسائل الإعلام بينها الصحف الورقية بالكونغو, اختيار الكاف لمحمد صلاح, قلب هجوم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني كأفضل لاعب بالقارة الإفريقية للعام الثاني علي التوالي, وأنه يستحق الفوز باللقب.

توصيات عبد ربه
طالب حسني عبد ربه محور الارتكاز الدفاعي بالإسماعيلي وقائد الفريق زملاءه من اللاعبين القدامي والجدد بضرورة الاستعداد الجيد للقاء تي بي مازيمبي الكونغولي الإفريقي والتحلي بالروح القتالية لتحقيق نتيجة إيجابية لإسعاد جماهير الدراويش في أولي مواجهات دور المجموعات بالبطولة القارية.

  

تعليق الفيس بوك