الاهرام المسائي | الإسماعيلي يفتح ملف بيع عواد

الأربعاء 09 يناير 2019 - 05:12 مساءً
الاهرام المسائي

الاهرام المسائي

كتب : الاهرام المسائي

عاد ملف رحيل محمد عواد حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي المعار للوحدة السعودي ليفرض نفسه بقوة علي داخل قلعة الدراويش‏,‏ بعد التعاقد الأخير مع محمود رضا حارس مرمي وادي دجلة رسميا بعقد إعارة لمدة ستة أشهر مع أولوية الشراء في نهاية الموسم‏.‏

 

وهناك اتجاه قوي في الإسماعيلي لتفعيل الصفقة المبرمة مع الوحدة السعودي وتتمثل في تفعيل بند شراء الأخير للحارس في الميركاتو الشتوي.

 


وكان إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي قد وافق علي إعارة عواد للوحدة لمدة موسم في بداية الصيف الماضي مقابل27 مليون جنيه.

ويري مسئولو الإسماعيلي في بيع عواد26 عاما هو الحل النموذجي لإنعاش الخزينة بنحو80 مليون جنيه علي الأقل في صيف العام الجاري.

وفي سياق متصل مازال عصام الحضري حارس الإسماعيلي ينتظر إنهاء تعاقده مع النادي بالتراضي قبل غلق باب القيد الشتوي الحالي وهناك وسطاء يتحركون لتقريب وجهات النظر بينهما والإسراع في فض الاشتباك الدائر بهدوء لاسيما أن الحضري يرغب في التنازل عن مستحقاته المالية وهذا يدفع إدارة الدراويش للموافقة علي منحه الاستغناء مثلما تفعل الآن مع بعض البدلاء الذين رحلوا لأندية أخري سواء كانوا محليين أو أجانب أبرزهم عمر فتحي سافيولا والنيجيري أوكيكي أوفولابي.

وفي شأن آخر يدرس رئيس الإسماعيلي مع لجنة التسويق والتعاقدات العرض المقدم من وكيل أعمال المهاجم الكاميروني كريستوفر ماندوجا انتقاله للعب في أحد الأندية الجزائرية أو الكويتية مقابل30 ألف دولار وهناك اتجاه للموافقة خشية ألا تحصل إدارة الدراويش علي أي مقابل مادي في حالة الاضطرار لرفع اسمه من القائمة خلال أيام بعد التعاقد مع أكثر من محترف افريقي جديد مثل شيلونجو وعزام وأوداه مارشال لدعم مركز رأس الحربة لدي الدراويش في الدور الثاني للدوري الممتاز.

.. وطوارئ يانوفيسكي بدأت قبل مازيمبي
أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي رفع درجة لاستعداد في مدينة لوبومباشيو الكونغولية التي وصل إليها بعد رحلة طيران طويلة بالأمس تخللها ترانزيت بمطار أديس أبابا الاثيوبي حيث يبدأ التدريبات بأحد الملاعب الفرعية استعداد للقاء مازيمبي في المرحلة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمحدد موعده الثالثة عصر السبت المقبل.

وكان البلجيكي يانوفيسكي المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد محسن أبو جريشة المدربان العامان وكارلوس مدرب الأحمال وسعفان الصغير مدرب حراس المرمي وضعوا برنامجا لاستعدادات الفريق في مدينة لوبومباشيو الكونغولية يعتمد علي المران وحدة واحدة حتي موعد اللقاء مع مازيمبي بوجود كل من محمد فوزي ومحمد مجدي لحراسة المرمي وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمود المتولي والغاني ريتشارد بافور ومحمد مجدي وطارق طه وعماد حمدي وحسني عبد ربه وعمر الوحش ومحمد الصادق ومحمود دونجا ووجيه عبد الحكيم وعبد الرحمن مجدي وكريم بامبو وشكري نجيب والتونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو والنيجيري أوداه مارشال.

قال أحمد قناوي المدرب العام للإسماعيلي إنه تم منح أعضاء فريقه راحة سلبية بالأمس بعد وصولهم لمدينة لوبومباشيو الكونغولية لطول رحلة الطيران والإرهاق الذي حل بهم للحفاظ علي سلامتهم البدنية والفنية.

وأضاف أن هناك برنامجا معدا للتحضير للقاء مازيمبي اعتمد علي الاهتمام بالنواحي الخططية مع صقل اللياقة البدنية باستخدام كرة القدم حتي يحين موعد مواجهة بطل الكونغو التي يعمل الجميع لها ألف حساب.

وأشار المدرب العام للإسماعيلي إلي أنه يأمل أن ينسجم محمود عبد العاطي دونجا والنيجيري أوداه مارشال الوافدان من الزمالك وانبي مع اللاعبين القدامي اللذين تم قيدهما بالقائمة المحلية والافريقية مثلما حدث للناميبي شيلونجو القادم من سموحة.

وأوضح أن هناك متابعة للقاءات فريق مازيمبي المحلية والقارية التي حرص البلجيكي يانوفيسكي المدير الفني مشاهدتها مرات كثيرة ووضع يديه علي نقاط القوة والضعف للاعبيه في جميع المراكز حتي يتسني له بناء الخطة التكتيكية لمواجهتهم.

وأكد أن أعضاء الفريق اكتسبوا الخبرة خلال المباريات التي خاضوها ذهابا وعودة في دوري الـ64 والـ32 لدوري أبطال افريقيا أمام ماسيجير البوروندي والقطن الكاميروني حيث تفوقوا عليهما وصعدوا لدور المجموعات بجدارة واستحقاق.

  

تعليق الفيس بوك